منتدى فرسان الرقابة

عزيزي الزائر

هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا

اداره المنتدى

منتدى عام لكل ماهو جديد وممتع

ساعه رقمية

عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.

ديسمبر 2018

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      

اليومية اليومية


    ميسي يقود برشلونة لفوزه السابع عشر

    شاطر
    avatar
    زيد البرنس
    امير

    رقم العضوية : 2
    عدد المساهمات : 461
    نقاط : 1132
    تاريخ التسجيل : 28/01/2010
    العمر : 32
    الموقع : zaidelhashemi@yahoo.com

    iraq ميسي يقود برشلونة لفوزه السابع عشر

    مُساهمة من طرف زيد البرنس في 2010-02-08, 1:54 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    حقق ثلاثي الصدارة برشلونة وريال مدريد وفالنسيا انتصارات متوقعة على ضيوفهم خيتافي وإسبانيول وبلد الوليد 2-1 و3-0 و2-0 لتستمر الصدارة على حالها ضمن المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

    في المباراة الأولى، وعلى ملعب كامب نو، قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة لتخطي صعاب اللعب ناقصاً ومنحه الفوز على حساب خيتافي، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 6 وعزز خافي هيرنانديز النتيجة في الدقيقة 67 إثر مجهود كبير ومميز من ميسي وقلص سولدادو النتيجة في الدقيقة 90 من ركلة جزاء وشهد اللقاء طرد مدافعي برشلونة جيرار بيكيه في الدقيقة 26 والمكسيكي رافاييل ماركيز في الدقيقة 90.

    وعزز برشلونة صدارته رافعاً رصيده إلى 55 نقطة بعدما حقق فوزه السابع عشر مقابل أربعة تعادلات فيما تجمد رصيد خيتافي عند إحدى وثلاثين نقطة في المركز السابع.

    خاض المدرب بيب غوارديولا اللقاء بتشكيلة 4-3-3 إذ لعب السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش كرأس حربة وعلى يمينه ليونيل ميسي ويساره اندريس انييستا ومن ورائهما خافي هيرنانديز واللاعب المالي سيدو كيتا فيما تولى الأرجنتيني دييغو ميليتو وجيرار بيكيه مهمة قيادة الدفاع ومن أمامهما العاجي يايا توريه.

    من جهته لعب المدرب ميتشيل بتشكيلة 4-2-3-1 بهدف تكثيف خط الوسط وتقليص المساحات أمام منافسه وكان روبرتو سولدادو وحيداً في الجبهة الأمامية فيما قاد الوسط الفنزويلي ميكو والدفاع الأرجنتيني كاتا دياز ورافاييل لوبيز.

    الشوط الأوّل

    ما إن أذن الحكم تيكسيرا فيتيينيس لبدء المباراة حتى شرع لاعبو برشلونة نحو الهجوم بحثاً عن هدف مبكر وكان لهم نشاط ملحوظ ومميز عبر ليونيل ميسي وزلاتان ايبراهيموفيتش ونجما منتخب إسبانيا خافي هيرنانديز واندريس انييستا.

    وسرعان ما حصد المضيف ثمار جهوده حين وصلت الكرة ليايا توريه إثر ركنية من خافي فعكسها أرضية خلفية للمتربص خارج المنطقة ميسي الذي بمهارة مميزة سدد الكرة قوسية بباطن قدمه اليسرى بعيداً عن متناول الحارس خوردي كودينا الذي طار دون هوادة, وبات رصيد الأرجنتيني 16 هدفاً هذا الموسم.

    زاد الهدف من جمالية أداء لاعبي برشلونة الذين أكثروا من النقلات الأرضية السريعة من لمسة واحدة وكان لهم بنتيجتها أكثر من وصول كاد يضاعف النتيجة خصوصاً في الدقيقة 18 حين تبادل ميسي الكرة مرتين الأولى مع خافي ثم مع ايبراهيموفيتش في الثانية التي أفضت لانفراد صريح للأرجنتيني أهدره لرعونة تصويبته وصحوة كودينا.

    وحملت الدقيقة 26 تغييراً دراماتيكياً لبرشلونة إثر طرد المدافع جيرار بيكيه بعد تدخل عنيف من الأخير على رافاييل لوبيز فلم يتوان الحكم عن إشهار بطاقة حمراء مستحقة قلبت الموازين بعض الشيء -أداء فقط- خصوصاً أن توريه اضطر للرجوع للخلف لتغطية الفراغ الذي تركه بيكيه وبات برشلونة يلعب 4-3-2.

    وبعد محاولات على شيء من الخطورة من جانب خيتافي الذي سيطر على مجريات اللعب مستفيداً من خلل في توازن منافسه نتيجة النقص العددي المفاجئ, كاد ايبراهيموفيتش مضاعفة النتيجة في الدقيقة 42 حين انفرد من هجمة مرتدة إثر بينية أمامية من ميسي, لكن السويدي تباطأ فسدد بعد مرواغته للحارس كودينا مما أتاح للمدافع رافاييل في التصدي للكرة قبل أن تهز الشباك.

    الشوط الثاني

    بدأ الشوط الثاني على شيء من الهدوء خصوصاً أنّ برشلونة لم يعد في مصلحته تسريع إيقاع اللعب في ظل النقص العددي وحاول الفريقان تغيير في تشكيلتهما بما يتناسب مع متغيرات المباراة فدفع ميتشيل باللاعب المهاجم ديل مورال مكان الظهير الأيسر ماني فيما سحب غوارديولا يايا توريه ودفع بمدافع صريح هو رافاييل ماركيز في الدقيقة 57.

    ورغم النقص العددي كاد برشلونة أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 59 حين تبادل ميسي وانييستا النقلات السريعة ثم لعب الأخير أرضية قصيرة للمالي سيدو كيتا الذي راوغ داخل المنطقة وحاول ركن كرة تحت الحارس كودينا لكن تصويبته ضلت طريقها بقليل.

    وفي ظل المد الذي مارسه فريق خيتافي دون تسجيل خطورة قاد ميسي في الدقيقة 67 هجمة مرتدة سريعة حين استلم كرة من خافي في وسط الملعب وانطلق مستثمراً المساحات ومرواغاًُ كما حلا له ثم عكس تمريرة حاسمة لغير المراقب داخل المنطقة خافي الذي من لمسة واحدة هز سقف شباك الحارس كودينا، 2-0 لبرشلونة.

    لم تحمل الدقائق الباقية الكثير إلى أن أتت الدقيقة 90 حاملة معها تقليص النتيجة لخيتافي وطرد جديد من جانب برشلونة حين أعاق المدافع الاحتياطي ماركيز المنفرد كيبا بلانكو فشهر الحكم بوجه الأوّل بطاقة حمراء ومنح الضيف ركلة جزاء سددها سولدادو خادعاً فيكتور فالديس ومانحاً فريقه هدف شرفي لم يغير في المحصلة أمراً.


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو 2018-12-18, 11:24 pm