منتدى فرسان الرقابة

عزيزي الزائر

هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا

اداره المنتدى

منتدى عام لكل ماهو جديد وممتع

ساعه رقمية

عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.

فبراير 2017

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728     

اليومية اليومية


    الكويت يستهل حملته أمام الهلال اليمني

    شاطر

    زيد البرنس
    امير

    رقم العضوية : 2
    عدد المساهمات : 461
    نقاط : 1132
    تاريخ التسجيل : 28/01/2010
    العمر : 30
    الموقع : zaidelhashemi@yahoo.com

    iraq الكويت يستهل حملته أمام الهلال اليمني

    مُساهمة من طرف زيد البرنس في 2010-02-23, 12:22 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    يبدأ الكويت الكويتي حملة الدفاع عن لقب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عندما يستضيف الهلال اليمني الثلاثاء على إستاد نادي الكويت في الدور الأول من منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضا براذرز الهندي.

    ويتأهل فريقان عن المجموعة إلى الدور الثاني.

    وكان الكويت توج باللقب، وهو الأول في تاريخ الكرة الكويتية، بفوزه على الكرامة السوري 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت في الكويت في 3 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

    يدخل الكويت النسخة الحالية بطموح كبير ومعنويات عالية لتكرار انجازه التاريخي، سيما وأن الفريق يمر بأفضل حالاته المعنوية بعد انتزاعه صدارة بطولة الدوري المحلي من منافسه القادسية في الجولة الثالثة عشرة، ما يعني أن الفريق يعيش استقرار فنيا ونفسيا سيحاول استثمارهما لتحقيق نتيجة إيجابية.

    يخوض حامل اللقب البطولة بجهاز فني جديد بقيادة البرازيلي آرثر الذي بدت بصماته واضحة على الفريق في المباريات الأربع الأخيرة من الدوري تمكن من خلالها من إسقاط غريمه التقليدي القادسية عن الصدارة التي تشبث بها على مدار 13 جولة.

    يفتقد الكويت جهود لاعبيه المنضمين إلى المنتخب الكويتي في معسكره الحالي في الإمارات استعدادا للمواجهة الحاسمة مع مضيفه العماني في الثالث من الشهر المقبل في تصفيات كأس آسيا 2011 في قطر، وهم يعقوب الطاهر ووليد علي واحمد العيدان وجراح العتيقي.

    كما يفتقد أيضا خدمات نجمه فهد عوض للإصابة، ويغيب العماني المتألق إسماعيل العجمي والانغولي اندريه ماكنغا والبرازيلي اندريه لعدم قيدهم ضمن القائمة التي تخوض الأدوار التمهيدية للبطولة.

    أما فريق الهلال، فهو بطل الدوري اليمني عدة مرات آخرها موسم 2009-2010، ويمتاز لاعبوه باللياقة البدنية العالية والقوة الجسمانية، ويبرز منهم ياسر باصهي والاثيوبي برهانو قاسم وصالح الشهري.

    المجموعة الأولى

    الكرامة - صحم

    يتطلع الكرامة بطل سوريا ومتصدر الدوري إلى تجاوز ضيفه صحم العماني عندما يلتقيه غداً الثلاثاء في حمص في افتتاح منافسات المجموعة الأولى.

    وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها أيضاً يلعب الأهلي اليمني مع شباب الأردن الأردني.

    تبدو الظروف مناسبة للفريق السوري للحصول على النقاط الثلاث انعكاسا لجاهزيته من جهة وللظروف الصعبة التي يعيشها الفريق العماني من جهة ثانية.

    ويثق مدرب الكرامة محمد قويض بلاعبيه وقدرتهم على الفوز أمام جمهورهم العريض الذي سيشكل ورقة ضغط على الضيوف.

    الأهلي-شباب الأردن

    وفي المباراة الثانية، يحل شباب الأردن بطل المسابقة عام 2007 ضيفا ثقيلا على الأهلي اليمني ساعيا بدوره إلى بدء مشواره بفوز.

    وأعرب رئيس نادي شباب الأردن سليم خير عن اعتزازه بفريقه وانجازاته المحلية والقارية في فترة قياسية"، مضيفا "اكتسبنا في الماضي خبرات تراكمية .. نشارك في بطولة كأس الإتحاد الأسيوي في العام الحالي بطموح المنافسة على اللقب والظهور المشرف وتعزيز مكانة الكرة الأردنية قاريا، فنحن ندرك أننا أمام فرق مجموعتنا أهلي صنعاء اليمني والكرامة السوري وصحم العماني لن نكون في نزهة وإنما في أجواء منافسة ساخنة".

    المجموعة الخامسة

    الوحدات-الريان

    يخوض الوحدات الأردني اختباراً صعباً عندما يستضيف الريان القطري غدا الثلاثاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة.

    ويلعب في المجموعة ذاتها أيضا النهضة العماني مع الرفاع البحريني.

    ترتبط الفرق الأردنية بعلاقة خاصة بهذه البطولة حيث توجت فيها ثلاث مرات عبر الفيصلي عامي 2005 و2006 وشباب الأردن عام 2007.

    ويرى العراقي ثائر جسام المدير الفني للوحدات أن مهمة الوحدات في مجموعته أمام النهضة العماني والرفاع البحريني والريان القطري "لن تكون سهلة"، لكنه يضيف "إنها ليست مستحيلة إذ أن بإمكان الوحدات الابتعاد كثيرا في هذه البطولة".

    يبدأ الوحدات مشواره في النسخة الحالية مستضيفا الريان المشارك لأول مرة في هذه البطولة مقابل 4 مشاركات للفريق الأردني حقق في أبرزها التأهل للدور نصف النهائي عامي 2006 و2007، وفي المرتين خرج أمام الفيصلي، بينما ودع نسختي 2008 و2009 من الدور الأول.

    الريان الذي يشارك للمرة الأولي في البطولة، سبق له أن خاض غمار دوري أبطال آسيا مرتين خرج فيهما من الدور الأول.

    يسعى الفريق بقيادة مدربه البرازيلي باولو اوتوري إلى تحقيق انجاز للكرة القطرية، إذ يعتبر من أقوى الفرق المشاركة في البطولة.

    يعتمد الريان على 3 محترفين هم البرازيليان افونسو رأس الحربة الذي تم تسجيله مؤخرا بدلا من العماني عماد الحوسني، وقلب الدفاع تفاريس، والعاجي امارا دياني.

    ويضم الريان مجموعة أخرى من اللاعبين الجيدين في مقدمتهم فابيو سيزار والذي قاد فريقه السابق أم صلال إلى الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا الموسم الماضي، ومحمد ياسر ويونس علي.

    وحقق الفريق في مباراته الأخيرة بالدوري القطري فوزا عريضا على الوكرة بأربعة أهداف نظيفة ساهم في ارتفاع معنوياته قبل لقاء الوحدات.

    النهضة-الرفاع

    يخوض النهضة على إستاد السيب الرياضي أولى مبارياته في البطولة ضد ضيفه الرفاع البحريني.

    ويلعب النهضة في البطولة للمرة الثانية على التوالي بعد أن قدم مستوى جيدا العام الماضي حيث اكتسب لاعبوه خبرة مهمة يأملون في ترجمتها هذا الموسم.

    استعد النهضة لهذه البطولة بمجموعة من المباريات الودية مع فرق إماراتية ومحلية في فترة توقف الدوري، كما تعاقد مع لاعبين أجانب ومحليين.

    وأكد مدرب النهضة محسن درويش أن "فريقه بات جاهزاً لملاقاة الرفاع، وأن هناك 4 لاعبين تماثلوا للشفاء هم محمد الشامسي وسالم الشامسي وناصر الشملي وسعيد النجادي واستطيع القول أن الفريق بات في وضعية جيدة من كافة الجوانب".

    في المقابل، فإن الرفاع يضم نخبة من اللاعبين الذين شاركوا في منتخبات البحرين من بينهم علي سعيد واحمد مطر واسماعيل عبداللطيف وحسين سلمان واسماعيل صالح ومحمد دعيج وجمال راشد ومحمود العجيمي.

    المجموعة السادسة

    وفي منطقة شرق اسيا، يلعب فيكتور المالديفي مع سريوجايا الهندي وسيلانغور الماليزي مع بيكاميكس الفيتنامي ضمن المجموعة السادسة.

    جدول المباريات

    منطقة غرب آسيا

    المجموعة الأولى

    الأهلي اليمني - شباب الأردن الأردني
    الكرامة السوري - صحم العماني

    المجموعة الثانية

    الكويت الكويتي (حامل اللقب) - الهلال اليمني

    المجموعة الخامسة

    الوحدات الأردني - الريان القطري
    النهضة العماني - الرفاع البحريني

    منطقة شرق آسيا

    المجموعة السادسة

    فيكتوري المالديفي - سريوجايا الهندي
    سيلانغور الماليزي - بيكاميكي الفيتنامي


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-02-21, 1:10 pm